الاثنين، 30 ديسمبر 2013

وفاة الفاجومي: غصب من شماتة الاخوان في موت احمد فؤاد نجم يوتيوب


موت الشاعر احمد فؤاد نجم
موت الشاعر الفاجومي احمد فؤاد نجم

موت احمد فؤاد نجم

كتبت: سامية خالد
في الوقت الذي تسببت وفاة احمد فؤاد نجم بصدمة لمحبينه و عشاقه ، تناول انصار الاسلام السياسي وخاصة  من الاخوان واتباعهم خبر وفاة احمد فؤاد نجم بالسخرية منه والشماتة في موت الفاجومي وقال الكاتب حسام عبد العزيز احد نشطاء الاخوان عن وفاة احمد فؤاد نجم ” نحمد الله على زواله ،   وأسأل الله أن يلحق به السيسي عاجلًا غير آجل.
وسبب كراهية الاخوان و انصار الاسلام السياسي لـ احمد نجم هو تأييده لحملة تمرد ودعوته المصريين للتوقيع لها للتخلص من المخلوع محمد مرسي ، ومشاركته في ثورة 30 يونيو والتي يعرفها الاخوان بالانقلاب  ، وكان الشاعر المصري احمد فؤاد نجم قد وصف نفسه سابقا بالحمار لانه انتخب محمد مرسي وانخدع بخطاب الاخوان بأنهم سوف يحققون اهداف الثورة.
واتهم الاخوان ظلما الفاجومي احمد فؤاد نجم بمعاداة الدين رغم انه صاحب اغنية اصلي على النبي التي غناها الشيخ امام وكاتب حلقة الذكر الله حي.
نجم مات مات  آخر خبر في الراديوهات و في الكنايس والجوامع  و ف الحواري و الشوارع و ع القهاوي وع البارات
لم يجد محبو احمد فؤاد نجم سوى كلماته لينعوه بها ووصفوه بالمناضل المثال ، وكان احمد فؤاد نجم قد صرح مسبقا انه لن يرحل للبر الغربي حتى يطمئن على حال مصر.
“  وخلال تشييع جنازة احمد فؤاد نجم اليوم من مسجد الحسين انهارت ابنته نوارة وكان احد يهتف المشيعيين يصرخ مودعه بكلمة  “  يا خسارة

يوتيوب فيديو احد اللقاءات مع احمد فؤاد نجم قبل وفاته

فيديو يوتيوب من مراسم جنازة احمد فؤاد نجم اليوم


مباحث الغنايم بأسيوط تعيد طبيبا مختطفا من سوهاج

مباحث الغنايم بأسيوط تعيد طبيبا مختطفا من سوهاج

 مديرية امن اسيوط 


تمكنت مباحث الغنايم بمحافظة أسيوط الاثنين من إستعادة طبيب مخطوف من محافظة سوهاج.
وكان اللواء "أبو القاسم أبوضيف" مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مباحث مركز الغنايم يفيد العثور على الطبيب "وليد سامح جرجس" في صندوق سيارة على الطريق الصحراوي الشرقي "أسيوط-سوهاج" حيث اشتبهت إحدى الأكمنة على الطريق في سيارة نقل تسير بسرعة جنونية وحاولت اللجنة استيقافها, فأطلق ركاب السيارة النيران على ضباط وجنود اللجنة ما دفعهم لإطلاق الأعيرة النارية على الإطارات الخلفية للسيارة إلا أن مستقليها قاموا بالتخلي عن السيارة والهروب بالدروب الصحراوية تحت غطاء تبادل الأعيرة النارية.
وبتفتيش السيارة عثر على المدعو "وليد سامح جرجس بخيت" 28 عاما -طبيب بالوحدة الصحية بالكوم الأصفر بمركز طهطا محافظة سوهاج- بالصندوق الخلفي مقيدا كما تبين وجود لاصق على الأرقام الخاصة بالسيارة.

وأوضح الطبيب أن مجهولين قاموا بخطفه تحت تهديد السلاح وتقيده وإلقاءه بصندوق السيارة بعد أن استولوا على النقود وهاتفه المحمول، وتم تحرير محضر بالواقعة وجاري ضبط المتهمين.

صدور كتاب "حقوقك فى دستورك 2014" بالتعاون مع قومى حقوق الانسان

صدور كتاب "حقوقك فى دستورك 2014" بالتعاون مع قومى حقوق الانسان


القاهرة - أ ش أ
أصدر المجلس القومي لحقوق الإنسان بالتعاون مع المنظمة العربية لحقوق الإنسان كتاب "حقوقك في دستورك 2014"، والذي يتناول المواد الواردة في مشروع دستور 2014، في سياق حقوق الإنسان، عبر تبويب وتقسيم يهتم بعرض حماية مشروع الدستور للحقوق والمبادئ الأساسية والحريات العامة، وكذا مدى استجابة مواد مشروع الدستور الأخرى لاعتبارات حقوق الإنسان.
يأتي الكتاب كدليل مبسط من القطع الصغير, وتجري طبعته حالياk في طبعة شعبية لتوزيعه على أوسع نطاق ممكن، وذلك بهدف تمكين المواطن المصري من التعرف على الحقوق والحريات التي يضمنها مشروع الدستور، والمواد التي تتناول هذه الحقوق.

وأعد الكتاب محمود قنديل، المحامي بالنقض والخبير الحقوقي ومستشار الأمانة العامة للمنظمة العربية لحقوق الإنسان، والذي بذل جهدا كبيرا في إخراجه في زمن محدود.

وقدم للكتاب محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والذي أشار في تقديمه إلى خبرة الشعب المصري التاريخية المهمة مع الدساتير بإيجابياتها وسلبياتها، والتي "توارثتها الأجيال عبر طريق محفوف بالمعاناة والأمل، بدءا من دستور 1879، ومرورابدستور 1923، إلى دستور 1930 الذي انقض على دستور 1923، إلى دستور 1954 الذي لم يرى النور وصولا إلى دستور 1971 الذي مسخ النظام الأسبق بتعديلاته أفضل ما فيه ليحيله في نهاية الأمر إلى ركيزة لتأبيد السلطة والتوريث".

القبض على 15 طالبة "إخوانية" لتعطيلهما الامتحانات بهندسة البنات

القبض على 15 طالبة "إخوانية" لتعطيلهما الامتحانات بهندسة البنات


القاهرة - أخبار مصر
ألقت قوات الامن القبض على 15 طالبة من المنتميات لجماعة الاخوان المسلمين الارهابية لمحاولاتهم تعطيل امتحانات كلية الهندسة بنات بجامعة الازهر.
وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية الاثنين إن الطالبات تعدوا على زميلاتهن، وقاموا بإثارة حالة من الفوضى بقصد إرهاب الطالبات ومنعهن من آداء الإمتحانات، كما إعتلت عدد من الطالبات مبنى كلية الهندسة وقاموا بالتعدى على القوات بإلقاء الطوب والمقاعد من شرفات المبنى.
وأضاف البيان أن قوات الامن تدخلت إستجابة لمسئولى للتعامل مع الموقف، وفرض السيطرة الأمنية وإنتظام أعمال الإمتحانات؛ بعد تأخر موعدها لمدة ساعة.
وأشار البيان إلى أنه جارى إتخاذ الإجراءات القانونية قبل الطالبات اللاتى تم ضبطهن.

شات شباب وبنات لكل العرب